تخطى إلى المحتوى

من عجائب العلاج بالصدقة ( قصص واقعية 2024.

  • بواسطة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من ط¹ط¬ط§ط¦ط¨ ط§ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ بالصدقة.. أكثر من (15) قصة عجيبة من القديم والحديث في الإستشفاء بالصدقة من الأمراض الجسدية والنفسية.
قام بإعداده وجمعه / بعض طلبة العلم
وفقهم الله , وحفظهم , وغفر لهم , وعافاهم ووالديهم وجميع المسلمين في الدنيا والآخرة.
…………………..
عن
أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( داوُوا مرضاكُم بالصدقة)) حسنة الالباني في صحيح الجامع رقم3358.
و
عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه9 قال : ( فتنة الرجل في أهله وماله ونفسه وولده وجاره , يُكفرها الصيام والصلاة والصدقة والأمر بالمعروف والنهي المنكر) رواه البخاري1435ومسلم144.
و
قال ابن القيم رحمه الله تعالى "في الوابل الصيب ص(49-50) :
( فإن للصدقة تأثيراً عجيباً في دفع أنواع البلاء , ولو كانت من فاجر أو من ظالم , بل من كافر !! , فإن الله تعالى يدفع بها عنه أنواعاً من البلاء , وهذا امر معلوم عند الناس خاصتهم وعامتهم , وأهل الأرض كلهم مُقرُون به لأنهم جربوه ) انتهى.
و
قال أيضاً في زاد المعاد :
( هاهنا من الأدوية التي تشفى من الأمراض مالم يهتد إليها عقول أكابر الأطباء , ولم تصل إليها علومهم وتجاربهم وأقيستهم من الأدوية القلبية والروحانية وقوة القلب وأعتماده على الله والتوكل عليه , والإلتجاء إليه , والإنطراح والانكسار بين يديه , والتذلل له , والصدقة والدعاء والتوبة والإستغفار والإحسان الى الخلق وإغاثة الملهوف والتفريج عن المكروب , فإن هذه الأدوية قد جربتها الأمم على إختلاف أديانها ومللها فوجدوا لها من التأثير في الشفاء مالا يصل إليه علم أعلم الأطباء ولا تجربته ولا قياسه , وقد جربنا نحن وغيرنا من هذا أموراً كثيرة ورأيناها تفعل ما لا تفعل الأدوية الحسية!!) إنتهى كلامه.

– الى كل مسلم مُبتلى في نفسه او أهله أو إخوانه بمرض جسدي كالسرطان او الشلل…

– إلى كل مسلم مُبتلى في نفسه أو أهل أو إخوانه بمرض نفسي كالاكتئاب والقلق او الوسواس…او غيرها من الأمراض النفسية كبيرة ام صغيرة كانت..

نقول له :

" إصبر وأحتسب "
فإن هذه الدنيا دار بلاء وإبتلاء ومن ابتلى فهذه من علامات حب الله له إذ لا يبتلي الله إلا من يحب , وإذا أراد بعبده خيراً إبتلاه ليُكفر عنه سيئاته ويرفع درجاته..
و
– كمساهمة منا في دفع بلاء الأمراض والأسقام بما يحبه الله ويرضاه من العمل الصالح فإلى كل إخواننا هؤلاء نهدي هذا العمل..
راجين منهم دعوة خالصة في ظهر الغيب لكل من ساهم في إعداده ومن قام بجمعه وصفه وإخراجه ونقله…وأن يعافيهم الله من كل بلاء ولا يريهم مكروهاً وأن يتقبل منهم إنه هو السميع العليم..وأن يجعله خالصاً متقبلاً وأن ينفع به إخواننا المسلمين وأن يحرم به علينا النار ويدخلنا به الجنة مع الأبرار.


lk u[hzf hgugh[ fhgw]rm>>( rww ,hrudm

كل الشكر لك اختي على اختيارك الموفق

بل الصدقه لها التاثير العجيب على المرضى

فلقد رايت ذلك في الفتر ه التي كان فيها والدي على فراش المرض حين قمنا بالصدقه ولاحضنا الفرق بعد اخراجها

إلى ان جاء امر الله سبحانه وانتقل إلى جوار ربه

اعاننا الله على اعمال الخير والصدقه لوجه الكريم

تسلمي ( زهور الحنان ) على موضوعك الرائع

تسلم يمينك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.