تخطى إلى المحتوى

الأدب القراني في تناول الغريزة الجنسية 2024.

  • بواسطة
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي المسلم أختي المسلمة

من المعلوم أن ط§ظ„ط؛ط±ظٹط²ط© الشهوانية من انشط الغزائز في دماء الناس بل لعل بقاء العمران موكول بها وجاءت

رسالة الإسلام فأوجدت السبيل لتصريف هذه الغزيزة بأمور مباحة

وعدم التلفظ بها 000لأن التلفظ بها يجرح المشاعر وينزع الحياء00وعلمنا ديننا الحنيف عدم نعري اللفظ بهذه المسائل

والتحشم في لفظها 000

وهناك آداب يجب علينا تعلمها وتعليم النشئ ط§ظ„ط£ط¯ط¨ القرآني في اللقاء بين المرأة والرجل غير الفحش في

القول أو التلفظ الصريح به هذا لايليق أو وصفة بحجة التعليم !!

فننظر سوياً لآيات كتاب الله سبحانه وتعالى حتى نرى ط§ظ„ط£ط¯ط¨ العالي والألفاظ المحتشمة والتي تناولت

العلاقة بين المرأة والرجل 000في القرآن الكريم 0000

أولاً :-

فال الله تعالى :-

( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ)البقرة 223

عملية الحرث يقوم بها الرجل ؛ وما المرأة إلا محلاً للإنبات ومستودعاً للحياة ورغم أن الآية تتناول موضوعاً

جنسياً إلا لاتعري اللفظ لأنها من تعرية اللفظ من شأنها تجرح المشاعر 00

ثانياً :-

قال الله تعالى :-

( فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ (222)البقرة

هذا النص القرآني يبين المكان الذي يأتي منه زوجته إلا وهوالقبل ويحرم إيتان الدبر

كما فال صلى الله عليه وسلم :-

( ملعون من أتي أمرأة في دبرها ) رواه أحمد 2 / 444

أنظروا ياأخوتي في الله إلى ط§ظ„ط£ط¯ط¨ العظيم الذي يوجهنا الله العظيم إليه

ثالثاً :-

أنظر أخي المسلم أختي المسلمة إلى اللفظ القرآني لنجد الجمال والكمال والأدب الرباني في قوله

قال الله تعالى :-

(وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ ) 223 البقرة

إشارة رائعة لملاعبة الزوجة ومداعبيتها بمايثير داعية للجماع 00من غير تصريح بذي يجرح من يسمعه
00
هذا ط§ظ„ط£ط¯ط¨ الذي علمنا ربنا

رابعاً :-

قال الله تعالى :-

(هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ ) البقرة 187

شبة الزوجين باللباس المشتمل على صاحبة فكأنهما جسد واحد 0

خامساً :-

وقول الله تعالى :-

(وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ )187 البقرة

أبعد عن الذهن معنى الشهوة المجردة واللذة الحسية ووجه الأنظار نحو غرض سامي وهدف عظيم ألا وهو

طلب الولد الصالح 0

سادساً :-

وقال الله تعالى :-

(وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا (21) النساء 00

أي لابس كل منكم صاحبه وخالطه تمام المخالطة وهذا كناية عن الجماع

سابعاً : –

قال الله تعالى :-

( فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا ) 18 الأعراف 000

فهذا أروع تعبير عن الجماع

هذا كلام ربنا سبحانه ليعلمنا ط§ظ„ط£ط¯ط¨ القرآني

ويجب علينا تعلمه ؛ لنعلمه للآخرين لأن التربية ط§ظ„ط¬ظ†ط³ظٹط© إذا قام عليها أناس فضلاء وفضيلات في جميع

المجالات من مدارس في جميع مراحلها وغيرها 00اتت ثمارها

طاهرة طيبة وتكون النتجة لدينا جيل فاضل يتحلى بأدب القرآن الكريم

وإذا قام بها من ينقصهم ط§ظ„ط£ط¯ط¨ والشرف 000أويلقاها ممن لايهمه ط§ظ„ط£ط¯ط¨ بتلفظها 000

[[أ وترك النشئ يتعلمها من000الأعلام الفاسد الذي وصل إلى جميع بيوت المسلمين ]] 00

سيخرج لنا جيلاً لايخجل من الأسفاف من القول في أفاظه وتعابيره وماهو رائج

في هذا الزمن يدلل على

صحة مانقول فكم هي نابية وقبيحة تلك الألفاظ التي تدور على ألسنة الشباب

والشبات تحت مسميات متعددة وهذا لايليق 000

هذا ونفع الله به 0000

سبحانك الله وبحمدكِ أشهد أن لاإله إلا أنت ؛ أستغفرك وأتوب إليكَ 0

اللهم صلى على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

منقوووووووووووووووووووول


hgH]f hgrvhkd td jkh,g hgyvd.m hg[ksdm

بارك الله فيك00
الله يعطيك العافية على الموضوع الراااااااااااااااااااااااااااااائع

بصراحة دائما تنال إعجابي مواضيعك

دمت بود

هلا فيكم بنت الغربيه وشموع الأمل ………………..يعطيكم العافية على المرور ………….تسلموحبايبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.