فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم 2024.

[align=center] فضل ط§ظ„طµظ„ط§ط© على ط§ظ„ظ†ط¨ظٹ صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ظ„ظٹظ‡ وسلم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.
قال ط§ظ„ظ„ظ‡ تعالى في سورة الاحزاب (آية 56): "ان ط§ظ„ظ„ظ‡ وملائكته يصلون على ط§ظ„ظ†ط¨ظٹ يا ايها الذين آمنوا صلوا ط¹ظ„ظٹظ‡ وسلموا تسليما"
انطلاقا من قول الرسول الكريم: خير العمل ادومه وان قل. ولما رأيت من حالي ومن حال البعض من اضاعة الاوقات وعدم الاستفادة منها ورغبة في تربية النفوس على الطاعة والعبادة والاخذ بها رايت ان ارسل لكم هذه الكلمات التي وفقني ط§ظ„ظ„ظ‡ تعالى لجمعها لتكون مفتاحا للتذكير باستغلال الاوقات، فخصصوا يرحمكم ط§ظ„ظ„ظ‡ عشر دقائق من اوقاتكم لتكسبوا فيها الاجر ان شاء ط§ظ„ظ„ظ‡ فكم نضيع من اوقات في ايامنا بدون فائدة والله المستعان وان اصبت فهو من توفيق ط§ظ„ظ„ظ‡ تعالى وان اخطأت فمن نفسي فله الحمد والمنة، غفر ط§ظ„ظ„ظ‡ لي ولكم ولآبائنا وذوي ارحامنا وللمسلمين والمسلمات جميعا، آمين
ان ط§ظ„طµظ„ط§ط© على ط§ظ„ظ†ط¨ظٹ الكريم صلوات ربي وسلامه ط¹ظ„ظٹظ‡ وعلى آله وصحبة ظˆط³ظ„ظ… هي من ذكر ط§ظ„ظ„ظ‡ تعالى والصلاة ط¹ظ„ظٹظ‡ من ط§ظ„ظ„ظ‡ هي رحمة ومن الملائكة استغفار ومن عباد ط§ظ„ظ„ظ‡ دعاء.وانظروا يرحمكم ط§ظ„ظ„ظ‡ ما يحدث اذا صليت على الحبيب المصطفى مرة واحدة فقط:
تكون في معية ط§ظ„ظ„ظ‡ وتشترك معه ومع الملائكة البررة في ط§ظ„طµظ„ط§ط© على اشرف الخلق فمن منا لا يرغب بالقرب من ط§ظ„ظ„ظ‡ تعالى والاشتراك معه في امر ينفعه في الدنيا والاخرة؟
تحل عليك شفاعة ط§ظ„ظ†ط¨ظٹ الكريم فعن عبد ط§ظ„ظ„ظ‡ بن عمرو بن العاص رضي ط§ظ„ظ„ظ‡ عنهما أنه سمع رسول ط§ظ„ظ„ظ‡ صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ظ„ظٹظ‡ ظˆط³ظ„ظ… يقول: اذا سمعتم النداء فقولوا مثل ما يقول ثم صلوا علي فانه من صلى علي صلاة صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ظ„ظٹظ‡ بها عشرا ثم سلوا ط§ظ„ظ„ظ‡ لي الوسيلة فانها منزلة في الجنة لا تنبغي الا لعبد من عباد ط§ظ„ظ„ظ‡ وارجو ان اكون انا هو فمن سأل لي الوسيلة حلت له الشفاعة. رواه مسلم
تكتب من الشاكرين فالصلاة على ط§ظ„ظ†ط¨ظٹ الكريم فيها من الاجر العظيم والفوائد الكثيرة وكما قال ابن القيم رحمه الله: ان ط§ظ„طµظ„ط§ط© ط¹ظ„ظٹظ‡ اداء لأقل القليل من حقه وشكر له على ما انعم ط§ظ„ظ„ظ‡ تعالى بها علينا مع ان الذي يستحقه من ذلك لا يحصى علما ولا قدرة ولا ارادة ولكن ط§ظ„ظ„ظ‡ سبحانه لكرمه يرضى من عباده باليسير مع شكره واداء حقه.
تكون مع الذاكرين لان ط§ظ„طµظ„ط§ط© على ط§ظ„ظ†ط¨ظٹ المصطفى بأبي هو وامي من الذكر لله تعالى
تصنف عند ط§ظ„ظ„ظ‡ تعالى من المؤمنين ( فالخطاب في سورة الاحزاب للمؤمنين بقوله يا ايها الذين آمنوا صلوا ط¹ظ„ظٹظ‡ وسلموا تسليما) فاذا لبيت نداء ط§ظ„ظ„ظ‡ تعالى تكون من المؤمنين الذين وجّه ط§ظ„ظ„ظ‡ تعالى لهم الخطاب من المؤمنين.
ضمنت الجنة. ففي حديث شريف : من صلى علي صلاة صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ظ„ظٹظ‡ عشرا ومن صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ظ„ظٹظ‡ أدخله الجنة. وصلاة ط§ظ„ظ„ظ‡ على العبد رحمته وتضعيف أجره كما قال الامام النووي.

يحيي ط§ظ„ظ„ظ‡ تعالى رسوله فيرد عليك السلام وكأنه حيٌ يخاطبك وتخاطبه.فقد قال رسول ط§ظ„ظ„ظ‡ صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ظ„ظٹظ‡ وسلم: ما من احد يسلمّ علي الا رد ط§ظ„ظ„ظ‡ علي روحي حتى ارد ط¹ظ„ظٹظ‡ السلام.
تحل لك شفاعة ط§ظ„ظ†ط¨ظٹ ط¹ظ„ظٹظ‡ ط§ظ„طµظ„ط§ط© والسلام يوم القيامة بدليل الحديث عن ابن مسعود رضي ط§ظ„ظ„ظ‡ عنه أن رسول ط§ظ„ظ„ظ‡ صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ظ„ظٹظ‡ ظˆط³ظ„ظ… قال: اولى الناس بي يوم القيامة اكثرهم علي صلاة.
صلاتك على الحبيب المصطفى تستدعي بها ملك موكل من ط§ظ„ظ„ظ‡ عز وجل بان يوصل صلاتك وسلامك لخير البرية في قبره.
يزول همك وتكفى غمك
لا تكون من البخلاء فقد قال رسول ط§ظ„ظ„ظ‡ صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ظ„ظٹظ‡ وسلم: البخيل من ذكرت عنده فلم يصل علي
تضمن استجابة ط§ظ„ظ„ظ‡ لدعائك. فاذا دعوت ط§ظ„ظ„ظ‡ تعالى ثم صليت على ط§ظ„ظ†ط¨ظٹ الكريم وبما ان هذا ط§ظ„طµظ„ط§ط© مستجابة ومتقبلة من ط§ظ„ظ„ظ‡ تعالى فانه سبحانه حيي كريم لا يرد دعوة السائل فيستجيب له محبة برسوله صلوات ربي وسلامه ط¹ظ„ظٹظ‡ وعلى آله وصحبه جميعا.وقد قال عمر بن الخطاب رضي ط§ظ„ظ„ظ‡ عنه: ان الدعاء موقوف بين السماء والارض لا يصعد منه شيئ حتى تصلي على نبيك صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ظ„ظٹظ‡ وسلم.
وقد علّمنا الرسول صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ظ„ظٹظ‡ ظˆط³ظ„ظ… كيفية ط§ظ„طµظ„ط§ط© ط¹ظ„ظٹظ‡ فقال: قولوا اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وآل ابراهيم انك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وآل ابراهيم انك حميد مجيد"
اللهم اسالك ان تعلمنا ما ينفعنا وتنفعنا بما علمتنا. فاغتنموا رحمكم ط§ظ„ظ„ظ‡ دقائق قليلة في اليوم لتصلوا بها على الرسول الكريم فتغنموا كل ما سبق ان شاء ط§ظ„ظ„ظ‡ تعالى. اللهم اجعلنا من الذاكرين واحل علينا شفاعة نبينا الكريم واسقنا من حوضه شربة ماء لا نظمأ بعدها ابدا اللهم آمين.وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير البرية اشرف الخلق سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه الى يوم الدين.

يتبع المزيد بإذن ط§ظ„ظ„ظ‡ في المرات القادمة

وصلتي على الايميل من قرووب الاستاذ عمرو خالد[/align]


tqg hgwghm ugn hgkfd wgn hggi ugdi ,sgl

السلام عليكم

اللهم صلي على محمد وعلى الـ محمد

كما صليت على ابراهيم وعلى الـ ابراهيم

وبارك على محمد وعلى الــ محمد

كما باركت على ابراهيم وعلى الـ ابراهيم

انك حميــــــــــد مجيـــــــــــــــــد

بارك الله فيك اختي

وفيك يالغلا

اشكرك على مرورك واطلاعك الطيب على هالموضوع

دمتي بود

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه الى يوم الدين

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه الى يوم الدين

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه الى يوم الدين

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه الى يوم الدين

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه الى يوم الدين

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه الى يوم الدين

جزاكي الله خير واسال الله ان يغفر لي ولكي ولكل مسلم ومسلمه اللهم امين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.