كيف تختم القران في كل شهر بكل يسر وسهولة 2024.

بســــــم الله الرحمن الرحيـــــــــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وَ قَالَ الرَسُول يَا ربِّ إِنَّ قَومِي اتَخَذُوا هَذا القُرآن مَهْجُورا

اخواني : ان في ختم ط§ظ„ظ‚ط±ط§ظ† فضل كبير وكثير وفي كل حرف حسنه والحسنه بعشر امثالها وعدد حروف ط§ظ„ظ‚ط±ط§ظ† الكريم هي ( 323671) يعني فضل يتجاوز الثلاثة ملاين حسنة انشاءالله وهذا فضل كبير جداً

وهذه طريقة سهلة جداً في ختم ط§ظ„ظ‚ط±ط§ظ† في كل شهر وهي :

ان نقراء بعد كل صلاة مكتوبه صفحتين فقط يعني اربعة اوجه تأخذ من وقتك 4 دقائق فقط وتكون بذلك قراءت جزاء كامل في يوم واحد والقران 30 جزاء وبذلك طھط®طھظ… ط§ظ„ظ‚ط±ط§ظ† في شهر بكل سهوله ومن اراد ان يختم في عشرين يوم يزيد من من العدد قليلاً ليكون بدل اربعة اوجه يكون ستة اوجه وهي لا تأخر من وقتك سواء 6 دقائق

عـَنِ ابنِ مسعودٍ رضي َ الله ُ عـَنه ُ قالَ : قال َ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم

مـَنْ قـَرأ حـَرْفـَاً مـِنْ كـِتابِ الله ِ فـَلـَهُ حـَسـَنـَة والحـَسـَنـَةُ بـِعـشر ِ أمثالِها لا أَقولُ ، ألم حـَرْفٌ ، ولـَكـِنْ ألـفٌ حـَرْفٌ ، ولامٌ حـَرْفٌ ، ومـِيمٌ حـَرْفٌ

عن أبِي أمـَامـَة رضي اللهُ عنه قال : سـَمـِعتُ رَسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " اقرؤوا القرآن فـَإنهُ يـَأتيِ يَومَ القِيامةِ شـَفيعاً لأصْحَابه " اسئل الله العظيم ان يرزقنا تلاوة ط§ظ„ظ‚ط±ط§ظ† اينا الليل واطراف النهار وان لا نكون ممن هجر ط§ظ„ظ‚ط±ط§ظ† الكريم .

والســــــــــــــلام عليـــــــــــــكم .


;dt jojl hgrvhk td ;g aiv f;g dsv ,si,gm

جزاك الله خيرا وجعلنا في جنة الفردوس باجر قراءة القران
جزاك الله خيرا ونفع بك

واليك منا فائده

نسال الله ان ينفع بها

الفرق بين انشاء الله 00 وإن شاء الله

**

من خلال قراءاتي للعديد من الموضوعات في المنتديات ، وجدت ان اكثر الاخوة و الاخوات يقعون في خطأ فادح وهذا الخطأ يدخل في شئ من خصائص الله ، فكان لزاما علي ان أبين هذا الخطأ الا وهو كتابة (إن شاء الله ) و ( إنشاء الله ) فأيهما أصح ؟ وأيهما أوجب للكتابة ؟ وما معنى كل جملة منهما ؟

فقد جاء في كتاب (شذور الذهب)- لابن هشام أن معنى الفعل انشاء -من انشأ ينشئ-اي ايجاد ومنه قول الله تعالى (إنا أنشأناهن إنشاء) آية 35 من سورة الواقعة اي اوجدناها ايجادا .

فمن هذا لو كتبنا (إنشاء الله ) يعني كأننا نقول اننا اوجدنا الله – تعالى الله علوا كبيرا – وهذا غير صحيح .

اما الصحيح هو ان نكتب (إن شاء الله) فاننا بهذا اللفظ نحقق هنا ارادة الله عز وجل ، فقد جاء في معجم ( لسان العرب ) معنى الفعل شاء – اراد ، فالمشيئة هنا هي الارادة فعندما نكتب ( ان شاء الله ) كأننا نقول بإرادة الله نفعل كذا ، ومنه قول الله تعالى (وما تشاؤن الا أن يشاء الله ) الاية 30 من سورة الانسان .

فهناك فرق بين الفعلين ( انشئ اي اوجد ) والفعل ( شاء اي اراد) فيجب علينا كتابة (إن شاء الله ) و تجنب كتابة (إنشاء الله) للاسباب السابقة .

نقله الأخ هشام الهاشمي وفقه الله

منقول للفائدة

نسأل الله حسن العمل

الذي يرضى الله عنا ولو غضب البشر

0
0

اكثر الله من امثالكم وجزاكم خير الجزاء وغفر الله لنا ولكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.