هنا أسماء وأرقام التجار الذين قاطعوا المنتجات الدنمركيه 2024.

هنا ط£ط³ظ…ط§ط، ظˆط£ط±ظ‚ط§ظ… ط§ظ„طھط¬ط§ط± ط§ظ„ط°ظٹظ† ظ‚ط§ط·ط¹ظˆط§ ط§ظ„ظ…ظ†طھط¬ط§طھ ط§ظ„ط¯ظ†ظ…ط±ظƒظٹظ‡

زمانُكَ بُستانٌ وروضُكَ أخضرُ ********* وذكراكَ عصفورٌ من القلبِ ينقرُ

دخلتَ على تاريخنا ذاتَ ليلةٍ ********** فرائحةُ التاريخِ مسكٌ وعنبرُ

أتسألُ عن أعمارنا ؟ أنتَ عمرنا ********* أنتَ لنا التاريخُ أنتَ المُحرّرُ

تناديكَ من شوقٍ مآذنُ مكّةٍ ********* وتبكيكَ بدرٌ – يا حبيبي وخيبرُ

السلامُ عليكَ يا رسولَ اللهِ ورحمةُ اللهِ وبركاتهُ .

اللهمَّ إنّكَ تعلمُ مدى ضعفنا ، وعظيمَ إساءتنا ، وبالغَ تفريطِنا ، إلا أنَّ لنا خبيئاً من عملٍ صالحٍ نتقرّبُ بهِ إليكَ ، ونسعى بتمسّكنا بهِ سعياً حثيثاً إليكَ ، اللهمَّ فإنّا وإن عظمتْ منّا الذنوبُ وتقادمتْ بنا الإساءةُ ، إلا أنّا نُحبُّ حبيبكَ وخليلكَ وصفيّكَ محمّداً – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ – حبّاً قد ملكَ شِغافَ قلوبنا ، وأحاطَ بمنتهى تفكيرنا ، ولنفدينّهُ ودينهُ بالنفسِ والمالِ والولدِ ، فاجمعْنا بهِ اللهمَّ في دارِ الكرامةِ ومحطِّ النّعيمِ ، ولا تفرّقْ بيننا وبينهُ يومَ العرضِ عليكَ .

أيّها السادةُ الكِرامُ :

أثبتتْ هذه الحادثةُ الدنيئةُ من دويلةِ الدنمركِ الآثمةِ ، أنَّ أمّتنا أمّةٌ عظيمةٌ ، وفيها وفي جنباتِها رجالٌ يذودونَ بكلِّ ما أوتوا من عدّةٍ وعتادٍ دونَ نبيّهم الكريمِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ – ، وما هذه الحملةُ الميمونةُ على كافّةِ الأصعدةِ : رسمياً ، وشعبيّاً ، إلا دليلٌ على بلوغِ وعدِ اللهِ لنا بالتمكينِ والنصرِ ، مهما كانتْ قوّةُ العدوِّ وما يملكُها من التقدّمِ .

إنَّ المسلمينَ اليومَ وقفوا متوحّدينَ ، وهو مشهدٌ يُذكّرنا بالتوحّدِ الأعظم ِ في مواجهةِ خطرِ الصليبيينَ على الأمّةِ فيما لو فكّروا برهةً من الزمانِ أن يمحو نورَ اللهِ من هذه الأرضِ .

واليومَ : نرى قوافلِ الخيرِ تترى في دفاعِها عن نبيّها – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ – ، ابتداءً من الصعيدِ الرسميِّ عندما قامَ مجلسُ الوزراءِ مشكوراً مأجوراً باستنكارِ الحادثةِ واستنكارِ تباطؤِ الجهاتِ المعنيّةِ في متابعةِ القضيّةِ ، ومروراً بمجلسِ الشورى الذي قدّمَ وقفةً صادقةً شُجاعةً لدعمِ القضيّةِ ، وعلى رأسِ أولئكَ جاءَ رئيسُها الشيخُ صالح بن حميدٍ – متّعهُ اللهُ بالعافيةِ – ، وانتهاءً بسراةِ المُجتمعِ من التجّارِ ورجالِ الأعمالِ .

ومن بابِ التعاونِ على الخيرِ ، ودلالةِ بقيّةِ التجّارِ على طريقِ إخوانهم المُحسنينَ ، فقد قمتُ بجمعِ من وقفتُ عليهِ من أسماءِ التجارِ ط§ظ„ط°ظٹظ† أعلنوا دعمهم للقضيّةِ إمّا بالمالِ ، أو بقرارِ المُقاطعةِ للبضائعِ الدنمركيّةِ .

وهم الآتيةُ أسماؤهم :

الأخُ الكريمُ حسن آل مهدي – باركَ اللهُ جهودهُ – ، وقد تبرعَ بدعمِ المرافعةِ ومقاضاةِ المجلّةِ الأثيمةِ ، وقد كانَ صاحبَ يدٍ طولى في التصدّي لمواقعِ الرذيلةِ والفكرِ المُتعفّنِ .

مجموعةُ أسواقِ العثيمِ التجاريّةِ ، إذ أعلنَ مالكُها الشيخُ عبدُ اللهِ بن صالح العثيمِ – متّعهُ اللهُ بالعافيةِ – إيقافَ التعاملِ مع البضائعِ الدنمركيّةِ ، وذلك في جميعِ فروعِها المنتشرةِ في مناطقِ المملكةِ .

وأسواقُ العثيمِ – كما هو معروفٌ – لا تبيعُ الدخانَ أو المجلاّتِ الساقطةِ ، هذا عدا عن مشاريعها الخيريّةِ المعروفةِ للجميعِ ، فهم سبّاقونَ لجميعِ مناشطِ البرِّ ، ولا تكادُ تمرُّ بأحدِ أسواقِهم إلا وتجدُ لوحاتِ الجمعياتِ الخيريّةِ ومُساهمتهم فيها .

وهذهُ معلوماتُ أسواقِ العثيمِ :

فاكس رقم : 4933264/01

بريد الشيخ عبد الله العثيمِ الالكتروني : abdullah@othaim.com

ص.ب: 41700 الرياض 11531

أسواقُ السدحانِ ، فبحسبِ ما أوردهُ موقعِ الوفاقِ الالكترونيِّ فقد قامتْ إدارةُ السوقِ بمقاطعةِ جميعِ البضائعِ الدنمركيّةِ ، وذلك انتصاراً منهُ للنبيِّ الكريمِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ – ، وتفعيلاً لدورِ المُقاطعةِ الجوهريِّ في مثلِ هذه القضايا .

مجموعةُ صيدلياتِ النحّاسِ ، فقد كتبَ الأخُ حمد ناصرَ موضوعاً مفادهُ أنَّ مالكَ هذه الصيدليّاتِ قرّرَ فوراً وقفَ التعاملِ مع المنتجاتِ الدنمركيّةِ ، وذلك عبرَ خطابٍ عمّمهُ إلى جميعِ فروعِ الصيدليّةِ .

صحابُ بقّالةٍ ، لا نعرفُ عنهُ شيئاً ، لكنَّ اللهُ يعرفهُ ، بعثَ برسالةٍ إلى أخينا الكتابِ الكبيرِ أبي لُجينٍ ، يذكرُ فيها أنّهُ قامَ بمُقاطعةِ البضائعِ والمنتجاتِ الدنمركيةِ تضامناً مع النبيِّ الكريمِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ – .

هذا ما وصلني إلى الآن من الأخبارِ ، منها شيءٌ وقفتْ عليهِ بنفسي ، وشيءٌ نشرهُ الإخوةُ الثقاتُ ، وهناكَ جهودٌ بذلها الإخوةُ في مخاطبةِ بعضِ المتاجرِ لحثّها على المقاطعةِ ومن هذه المتاجرِ والأسواقِ : أسواق بلشرف ، أسواق الدانوب ، مجموعة صيدليّاتِ النهدي ، مجموعة صيدليّاتِ السقّافِ ، وإلى الآن لم يصلْ شيءٌ ، وقد قمتُ شخصيّاً بالاتصالِ ببعضِ هذه المراكزِ ونبهتهم إلى ضرورةِ التفاعلِ العاجلِ مع القضيّةِ ، فوعدوا خيراً .

باركَ اللهُ في مالِ من قاطعَ وساهمَ في نصرةِ نبيّهِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ – ، وخلفَ عليهِ خيراً في كلِّ ريالٍ ينفقهُ أو يفقدهُ ، وهذا أقلُّ القليلِ نقومُ بهِ تِجاهَ نبيّنا الكريمِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ – .

أخي الكريم تاجراً كنتَ أو مُستهلكاً : هذه مساحةٌ مفتوحةٌ للجميعِ بالمساهمةِ ، ولا تستقلَّ جهداً أو تستصغرَ عملاً : (( فمن يعملْ مثقالَ ذرّةٍ خيراً يرهُ ، ومن يعملْ مثالَ ذرّةٍ شرّاً يرهُ )) .

ولا تنسوا يا سادة أن تقدّموا شُكراً ولو بكلمةٍ عابرةٍ لجميعِ من ساهمَ وفعّلَ دورَ المُقاطعةِ من التُجّارِ ، فاستقطعْ من وقتكَ دقيقةً واحدةً وأرسلْ كلمةَ شكرٍ ، أو دعاءً عابراً ، لعلّها تكونُ حافزاً لرجالِ الأعمالِ في بذلِ المزيدِ من الدعمِ لاحقاً لقضايا الإسلامِ والمسلمينَ عامّةً .

منقـــــــــــــــــــــــول


ikh Hslhx ,Hvrhl hgj[hv hg`dk rh’u,h hglkj[hj hg]klv;di

جزاك اللة الخير
الحمد للة انة فية ناس لسة فية دين وتدافع عن دينة بعض المحلات سوت تخفيضات على بضاعة الدنمارك
أسأل المنان الكريم ان يعوضهم بالخلف الصالح في الدنيا والاخرة وان يقر أعينهم بما يسرهم وجعلهم ممن ناصر الرسول وفاز بشفاعته يوم القيامة

بارك الله فيهم ونفع بهم الأمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.