فتوى مهمة منقولة عن سماحة الشيخ ابن باز عليه رحمة الله. 2024.

حكم التمثيل الإسلامي !!
فتوى لسماحة الإمام المحدث الفقيه أبي عبدالله عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله و أسكنه فسيح جناته آمين – ( في حكم التمثيل ) . قال السائل :
فضيلة ط§ظ„ط´ظٹط® : لكل زمن أسلوب بما يناسبه ، السلف الصلح بالدروس و المواعظ ، و نحن عندنا أسلوب مؤثر و هو التمثيل المسرحي ، شباب طيبون يمثلون دور العاصي للموعظة ، و شارب الخمر للموعظة فقط ، فأرجو من سماحتكم حث الشباب على ذلك لأن أسلوب الأولين لا يناسب هؤلاء الناس . فاستعظم ط§ظ„ط´ظٹط® هذا فبدأ جوابه بالتكبير فقال :
الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر ما أعظمها من فرية ، و ما أعظمها من كلمة قبيحة ، أسلوب النبي صلى الله ط¹ظ„ظٹظ‡ وسلم و الصحابة و السلف الصالح لا ينفع للحاضرين ، و لا ينفعهم إلا التمثيل و الكذب ، نعوذ بالله من البلاء ، لقد قلت زوراً و كذباً أيها السائل .. نسأل الله العافية .
النبي صلى الله ط¹ظ„ظٹظ‡ و سلم و أصحابه ما كانوا يمثلون ، ما يقولون أنا أبو جهل ، و أنا أبو فلان و أنا .. يقول قال الله .. قال الرسول ، اتقوا الله أيها الناس .. افعلوا كذا ..
دعوا كذا .. هذا حلال .. هذا حرام .. هذا ما ينفع الناس ! ما ينفعهم إلا واحد يجئ يقول أنا أبو لهب و أنا أبو جهل و أنا أبو بكر و أنا محمد !!؟ يكذب ، و يجئ واحد محلوق اللحية يقول أنا أبو بكر و أنا عمر !!؟ أيش هذا الكلام القبيح المنكر ؟؟ أعوذ بالله .
التمثيل محرم و كذب و زور ما يجوز نسأل الله العافية .. أعوذ بالله .. نسأل الله العافية . ( و إنهم ليقولون منكراً من القول و زوراً ) إنتهى.
(حاشيةمن شريط رقم 14 حج عام 1408 بالتوعية)


tj,n lilm lkr,gm uk slhpm hgado hfk fh. ugdi vplm hggi>

بارك الله فيك
بارك الله فيك أم سدين
بارك الله فيكم….أخواتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.