بارميجانا الباذنجان بالصورة 2024.

بارميجيانا الباذنجان

الكمية تكفي 6أشخاص

المكونات:
3رؤوس باذنجان متوسطة الحجم، رأسا بطاطا متوسطا الحجم، مقشران ومقطعان إلى دوائر، ملح للباذنجان، كوب من الزيت النباتي، 3ملاعق طعام من دقيق مع القليل من الملح والفلفل، كيلو غرام من البندورة(الطماطم) الحمراء المقشرة والمفرومة ملعقة طعام من زيت الزيتون، نصف كيلوغرام من جبنة الموازايلا، ملعقتا طعمام من الزبدة، ثلاثة أرباع الكوب من جبنة البارميسان المبشورة ناعماً، باقة من الحبق الطازج المفروم خشناً، صينية قليلة العمق حجمها 18-28سم.

التحضير:

يحمى الفرن مسبقاً لغاية 375 درجة فهرنهايت أو190 درجة مئوية أوغاز رقم5. يقطع كل رأس باذنجان إلى4أو5 شرائح طويلة. توضع طبقة من هذه الشرائح في مصفاة ويرش فوقها القليل من الملح، ثم طبقة أخرى من ط§ظ„ط¨ط§ط°ظ†ط¬ط§ظ† وعليها القليل من الملح، وهكذا دواليك حتى الانتهاء من كل شرائح الباذنجان.
توضع صينية فوق شرائح ط§ظ„ط¨ط§ط°ظ†ط¬ط§ظ† لإضفاءالثقل عليها وتترك جانباً لمدة ساعة كاملة. تمسح بعدها شرائح ط§ظ„ط¨ط§ط°ظ†ط¬ط§ظ† بمحرمة ورقية.

يسخن الزيت النباتي في مقلاة كبيرة.
تغمس شرائح ط§ظ„ط¨ط§ط°ظ†ط¬ط§ظ† في الدقيق المتّبل، ثم ترج للتخلص من فائض الدقيق قبل قليها في الزيت، على دفعات. يمكن التأكد من سخونة الزيت بغمس شريحة من ط§ظ„ط¨ط§ط°ظ†ط¬ط§ظ† فيه. إذا أصدر الزيت صوتاً، باشري في القلي.

تقلى شرائح ط§ظ„ط¨ط§ط°ظ†ط¬ط§ظ† حتى تحمّر على الوجهتين، ثم تصفى على محارم المطبخ الورقية.
تقلى شرائح البطاطا بالطريقة نفسها.

توضع البندورة (الطماطم) المفرومة مع زيت الزيتون في قدر، تضاف إليها التوابل وتطهى على النار حتى امتصاص الماء وتضاؤل حجمه إلى النصف تقريباً. تقطع جبنة المازواريلا إلى شرائح رقيقة.

تدهن صينية الخبز بالقليل من الزبدة. تصف فيها طبقة واحدة من شرائح الباذنجان، ومن ثم طبقة واحدة من شرائح البطاطا، وعليها القليل من البندورة (الطماطم). توضع من ثم طبقة من شرائح الموزاريلا وأوراق الحبق.

تكرر العملية نفسها حتى الانتهاء بحيث تكون هناك طبقة من ط§ظ„ط¨ط§ط°ظ†ط¬ط§ظ† في الأعلى. يرش فوقها ما تبقى من البندورة(الطماطم) وجبة البارميسان وتوزع فوقها قطع الزبدة. توضع الصينية على الرف الوسطي للفرن وتخبز لمدة 40دقيقة، تترك بعدها لترتاح بضع دقائق قبل التقديم. يزين الطبق بالحبق المفروم.
منقول


fhvld[hkh hgfh`k[hk fhgw,vm

يا سلاااام

تسلم الايادي

تسلمى قموووورة

يعـــطيك العافيه وتسلم الإيادي
انا احب الباذنجان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.